أسرار النجاح و الفشل..إكتشف الأسرار بنفسك!! Succes Secrets

 النجاح..ذلك الإحساس الرائع الذي نحسه في كل إنجاز نُفلخ في الوصول إليه وتحقيقه..و الفشل؟ كلمة تأبى أذاننا سماعها و نتهرب دائما منها.
كيف أكون ناجحا ؟ سؤال يطرحه المرء في كل يوم أكثر من مرة,و يسعى جاهدا لكي يكون ناجحا ...لكن ..كيف؟ و بأي الطرق ؟
النجاح صديق الفشل ..صديقان لا يفترقان أبدا,و في كل مرة تنجح فيها تفرح بنجاحك دون أن تنتبه لشيء مهم؟ ..هو / كم مرة فشلت فيها قبل نجاحك ؟

طلبت من صديقي أن يرمي الكرة بقدمه و يصيب بها عمودا خشبيا على بعد أمتار منه , لكنه أصاب العمود الخشبي بعد 4 دقائق من المحاولات ليصيب الهدف في الأخير ..و أخد يقفز فرحا و يقول ( نجحت..نجحت.. ) لكنه لم ينتبه أيضا لسر نجاحه العجيب.
:..أصاب الهدف في المحاولة الأخيرة بعد أن فشل 21 مرة فصارت المعادلة 21 فشل = 1 نجاح , الرمز الرياضي " = " يعني كلمة " تعادل " بمعنى إذا أردت النجاح  مرة فعليك بالفشل أكثر من مرة .

إعلم بأن أكبر أسرار النجاح هو الفشل..و اعلم أن الفشل الذي نتهرب منه دائما هو سر النجاح الذي نبحث عنه, فلكل إنسان ناجح معادلة نجاح خاصة..
إجعل لك أيضا معادلة نحاح شخصية في كل مجالاتك التي تريد النجاح فيها , تحضرني قصة العالم العبقري " توماس اديسون" الذي اخترع المصباح و نجح في اختراع شيء مهم جدا للبشرية لا يستغنى عنه أبدا, المصباح الذي يضيئ غرفتك الأن هو اختراع رائع يستعمل في كل شيئ حتى الحاسوب الذي تقرأ عليه الأن مكون من مصابيح أساسية للتشغيله, لكن هذا العالم العبقري كما جاء في قصة نجاحه الرائع أنه فشل 999 مرة بعد أن نجح في المرة الألف فكانت معادلته الشخصية للنجاح  فشل 999 مرة = 1 (مرة ) نجاح .. و هنا تأتي النقطة الأساسية التي تبحث عنها للتكون ناجحا و هي أن تجعل لك أيضا معادلة شخصية للنجاح إذا أردت أن تعيش في عالم النجاح.

ركز معي عزيزي القارئ ؟  هل تعلم عندما يجتاز الطالب الإمتحان المدرسي , فإن شغله الشاغل هو التفوق و النجاح فيه, فإذا رسب في هذا الإمتحان ؟ فذلك للشيئ بسيط جدا هو كما قلت لك أنه لم تكن لديه معادلة نجاح ..كيف؟؟
لأن هذا الطالب لم يفشل و لا مرة من قبل, ليجد نفسه قد فشل في الإمتحان المصيري ...أما إذا نجح في الإمتحان فلأنه فشل أكثر من مرة في مذاكرته و تمارينه التي استعصت عليه و فشل فيها أكثر من مرة عندما لم يستطع إنجازها لكنه في الأخير إستطاع حلها بعد أن سهر على تهيئتها استعدادا ليوم الإمتحان ليجد نفسه في هذا اليوم قد نجح في الإختبار الحقيقي.

فإذا أردت أن تكون ناجحا ؟ فاجعل الفشل عنوان للنجاح و عنصرا مجهولا لا تعرف عدده في معادلتك الشخصية للنجاح و لا تيأس إذا فشلت كثيرا و لم تصل بعد إلى النجاح , فما دامت هي معادلة, عنصر النجاح فيها معلوم النجاح فيها = 1 و الفشل فيها يساوي "عددا مجهولا" فأكثر من من المحاولات الفاشلة لتصل في الأخير إلى محاولة واحدة ..لكن؟؟ ناجحة ..عندها تجد أن معادلتك الشخصية للنجاح هي

 X  فشل  = 1 نجاح


← لا تيأس في عملك حتى إذا استهزئ بك ما دمت تعرف أنك على صواب
← نجاح العظماء كان فشلا في البداية
← الفشل أكبر اسرار النجاح
←  إجعل لك معادلة شخصية للنجاح.
x فشل = 1 نجاح     /    ( x>1)




أتمنى لكم التوفيق و أرجوا من الله عز و جل أن يوفقنا 
أسعدوني و أتحفوني بتعليقاتكم و أتمنى أن أتوفق في الرد على أسئلتكم و استفساراتكم



 

 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :
أسرار النجاح, تطوير الذات

2 تعليقات:

RAD1 26 أبريل 2012 11:12 ص  

أنا في انتظار تعليقاتكم و أسئلتكم واستفساراتكم و أسأل الله العظيم أن يوفقني للرد عليها إن شاء الله

اهؤاضك ضكقض 1 مايو 2012 10:56 ص  

حياك الله
الف شكر ليك
مقالة رووووووووووعة و كتااااااابة أروع

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

(الكاتب) مدونتي الشخصية

الرجوع للأعلى