مفاتيح الحياة الجميلة..


الكل منا يرغب في أن يحيى حياة جميلة ,كيف لا و هو سيحيى بدون مشاكل و لا إبتلاءات و لافقر و لا أمراض, لكنها و إن وجدت هذه الأشياء فهي ليست بالحياة الجميلة ..

 الحياة الجميلة هي أن تبتلى وتصبر و تحب في الله و تبغض في الله و تعمل صالحا في دنياك و لأخرتك و تأخد القليل و تعطي الكثير و تعتني بصلاح أولادك وذريتك فهم قلبك الثاني الذي سينبض في هذه الدنيا بعد وفاتك.

و هذين المثلين اللذان ضربتهما لكم كمن يزرع الورود الجميلة و يشقى في غرس بذورها و سقي جذورها و الإستمتاع برؤية نمو أغصانها و أوراقها فيأخذ البعض للمنزله ليستمتع بمناظرها الرائعة تنير جنبات بيته ,
 أما البعض الأخر منها فيبيعه لشخص معين و هذا الشخص هو الإنسان الأول الذي يريد أن يعيش بدون مشاكل و لا ابتلاءات و لا فقر ..فتكون تللك الورود في بيته بدون معنى رغم أنها تجعله جميلا إلا أنه لا يحس بجماليتها لأنه لم يغرسها و يستمتع بنظارتها و حصل عليها بدون جهد.. فهذا لا يحيى حياة جميلة و إنما إذا رءاه الناس ظنوا أنه في أروع و أجمل حياة يعيشها البشر في حين أن الشخص الثاني الذي تعب و عاش الفقر و ابتلي و أحس بالدنيا و صبر ابتغاء مرضاة الله هو الذي عرف الدنيا و عاش حياة جميلة.



 

يسمح لكم بنقل الموضوع بشرط ذكر المصدر : مفاتيح الحياة الجميلة.. | مدونة تطوير الذات
 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :
صناعة الحياة

1 تعليقات:

غير معرف 3 أغسطس، 2012 11:38 ص  

الله يرحم من علمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

(الكاتب) مدونتي الشخصية

الرجوع للأعلى