تحدّي المظاهر


عندما تجد السماء تضئ بالنجاح فهذا المعتاد لكن عندما تري هذا النجاح من ثمار الثوره الشبابيه الحره ندرك معني الفخر بما يقدمه شباب هذه البلد . لماذا الشباب ؟ سؤال يعتاد ويتداول كثيراً مؤخراً ولكن هذا المحتوي لا يعني سوي اجابه واحده اننا اعتدنا وجوه الدوله العجوز وشئمنا مما نراه وهذا الوقت بمثابه الانتقال من الماضي المرير إلي الحاضر الثوري الناجح . كان للثوره دور كبير في اكتشاف الكثير من المواهب عبر الكثير من المجالات وهذا نابع من حكم الاراده والعزيمه التي كان يحتاجها هؤلاء المواطنون . النجاح يأتي من البدايه والبدايه تُعني الدفعه الايجابيه الاولي ....



- إنتشر علي موقع فيسبوك هاشتاج #وجهه_نظر_لـ_احمد_الجلاد .
انه شاب طموح كتب الكثير من المقالات والمواضيع الاجتماعيه بطريقه النقد وتوجيه اللوم علي المجتمع الاحمق والنظام المتكرث . ليس عليه لوم بأنه يهين النظام او يلوم مجتمع هو جزء منه أغلبنا بدأ الكفاح من تأنيب نفسه ولوم الاخرين علي افعالهم لمجرد التصحيح مما نخطأ . ألفت هذا الشاب نظر العديد من الكتاب والشباب علي فيسبوك بما يقدمه من موهبه حقيقيه قد تكاد ان تثبت ذاتها في عالم الكتابه وبالفعل اصبح يملك عدد كبير من المتابعين علي مواقع التواصل الإجتماعي وأراء متابعيه تثبت انه اجتاز هذه المهمه بجداره واثبت دوره في حياه الكثير .
ومن اهم موضوعاته التي نالت مشاهده كبيره علي مواقع التواصل وهي " المظاهر"
كتب أحمد هذا المقال في شهر ابريل الماضي علي موقع فيسبوك .

- الشكل والمظهر ممكن انسان تافه تسيب المضمون وتهتم بالمظاهر الخارجيه . 
 - المظاهر تجبرك تاكل في مطعم تكلفته 100 جنيه مع انك ممكن تاكل نفس الاكل في بيتك ب 50 جنيه .

- المظاهر ممكن تخليك تحب بنت في الجامعه متزوقه وحاطه بودره وميك آب بغباء وتنتقض بنت محجبه او منقبه وتوصفها بالرجعيه و الجهل .
- المظاهر ممكن تخليك تعيش عيشه مش شبهك علشان حد مش شبهك .


كتب : د. أمنيه طلعت



 

يسمح لكم بنقل الموضوع بشرط ذكر المصدر : تحدّي المظاهر | مدونة تطوير الذات
 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :
بناء المجتمعات

0 تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

(الكاتب) مدونتي الشخصية

الرجوع للأعلى